آخر الأخبار

الرجال أكثر تعلقاً بهواتفهم من النساء

24 آب 2016
397827 مرات

كشفت نتائج تجربة أجريت عن طريق جامعات فورتسبورغ ونوتنغهام ترنت، بتكليف من شركة كاسبرسكي لاب، أن المشاركين الذين وضعوا في غرفة انتظار بمفردهم لم يستغرقوا سوى 44 ثانية في المتوسط قبل لمس هواتفهم، ودلّت التجربة على أن الرجال لم يتحملوا الانتظار حتى الى نصف هذا الوقت، حيث بلغ متوسط فترة الانتظار للرجال 21 ثانية فقط، مقارنة بفترة 57 ثانية للنساء.
ولتسليط مزيد من الضوء على طبيعة ارتباطنا بالأجهزة الرقمية، تم توجيه أسئلة للمشاركين، بعد مضي عشر دقائق، تستفسر منهم عن المدة التي أمضوها بعيداً عن هواتفهم، حسب تقديرهم، فأجاب غالبيتهم بأنها تراوحت ما بين دقيقتين وثلاث دقائق، وهو ما يُشير إلى فجوة كبيرة بين الإدراك الحسي والسلوك الفعلي.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال ينس بيندر من جامعة نوتنغهام ترينت: «تُشير التجربة إلى شدة تعلق الأفراد بهذه الأجهزة على نحو يفوق حدود إدراكهم، فقد أصبح الانشغال بهواتفنا الذكية عندما ننفرد بها طبيعة أو عادة ثانية مترسخة لدينا، بمعنى آخر، لم نعد نطيق الانتظار بعيداً عنها على الإطلاق».
كما تُشير دراسة أخرى إضافية أجرتها تلك الجامعات إلى أن هذا الاندفاع الى التحقق من هواتفنا قد يكون ناتجاً عن الخوف من فقدان وتفويت أي شيء أو حدث عندما لا نكون متصلين بالإنترنت، ومن خلال استطلاع مصاحب، أقر المشاركون الذين استخدموا هواتفهم بأن لديهم مستوى أعلى من حالة الخوف هذه. (البوابة العربية للأخبار التقنية)

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.