آخر الأخبار

العميد الحشاش: آلاف الجوازات جاهزة.. ولم يتقدم أصحابها لتسلُّمها مميز

22 آب 2016
242714 مرات

أكد مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية العميد عادل الحشاش أن أزمة جوازات السفر انتهت تماماً إلى غير رجعة، معلناً عن وجود  آلاف جوازات السفر الجاهزة للتسليم والمتراكمة لدى الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر لكن أصحابها لم يتقدموا لاستلامها.

وقال الحشاش في تصريح صحافي امس: إن أي طلب جديد يتم الانتهاء منه وإنجازه خلال خمسة أيام أو أقل، داعياً المواطنين إلى  التقدم لمراكز الخدمة المعتمدة لتجديد جوازات سفرهم أو استخراج جوازات جديدة، مؤكداً أن تقدم المواطنين بمثل هذا الطلب إلى الإدارة العامة لمراكز الخدمة في منطقة حطين يستغرق خمسة أيام أو أقل.

ولفت إلى أن الجولات التفقدية المتعددة والمتتالية لنائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، للإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، كانت نقطة الانطلاق لجميع العاملين فيها للعمل بروح الفريق الواحد وتقديم أفضل الخدمات للمراجعين والحرص على راحة المواطنين وتسخير التسهيلات للتعامل مع الحالات الإنسانية.

وحث  الحشاش المواطنين على عدم الانتظار حتى وقت السفر للتأكد من صلاحية وثائق سفرهم من عدمها، لأن ذلك يشكل ضغطاً كبيراً وعبئاً لا داعي له على الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر، وبالإمكان تجديد الجواز قبل عام من انتهائه.

وألمح الحشاش إلى أنه من الملاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد حالات ضياع وفقدان جواز السفر بسبب عدم الاهتمام أو عدم إدراك أهمية جواز السفر كوثيقة ثبوتية هامة تجب المحافظة عليها.

وحذر من أن من يفقد جواز سفره سوف يخضع وفقاً للقواعد القانونية المقررة للتحقيق عن طريق إدارة البحث والتحري التابعة لقطاع الجنسية والجوازات، ولن يتمكن من استخراج جواز سفر جديد إلا بعد نشر إعلان عن فقدان وثيقة السفر في جريدة الكويت الرسمية، موضحاً أن هذه الإجراءات قد تستغرق فترة لا تقل عن ستة أشهر.

وذكر  أن جواز السفر وثيقة رسمية غاية في الأهمية حتى لا تقع في أيدي أحد من ضعاف النفوس قد يستخدمها بصورة سيئة قد تهدد أمن الوطن وتضع المواطن موضع المساءلة.

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.