آخر الأخبار

محمد العبدالله: مجلس الوزراء كلف جهات حكومية إيجاد حل لارتفاع أسعار الأسماك

22 آب 2016
227285 مرات

 (كونا) – قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح، إن مجلس الوزراء حث وزارة التجارة والصناعة على استمرار العمل في عملية رصد الأسعار «المصطنعة وغير المبررة»، ومواجهة «التكسب غير الشرعي».

وأوضح الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية وتلفزيون دولة الكويت، عقب الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء، أن المجلس ناقش اليوم الاثنين تقرير وزارة التجارة بشأن الاجراءات التي اتخذها قطاع حماية المستهلك في الوزارة من أجل كبح زيادة الأسعار «المصطنعة وغير المبررة».

وأضاف أن وزارة التجارة أفادت بأن قطاع حماية المستهلك قام منذ مطلع شهر أغسطس الحالي بتحرير أكثر من 350 مخالفة لمتاجر ومحلات قامت فعلا بـ«التكسب غير الشرعي» من خلال رفع الأسعار.

وذكر أن مجلس الوزراء حث الوزارة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الاستمرار في عملية رصد الأسعار واتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يتلاعب بها، ورفع تقارير دورية كل أسبوعين لمجلس الوزراء لإطلاعه على سير العمل.

من جهة أخرى، أشار الشيخ محمد العبدالله إلى أن مجلس الوزراء ناقش اليوم كذلك الاجراءات المتخذة منذ قبل الجهات الحكومية، وهي الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، من أجل إيجاد حل لارتفاع أسعار الأسماك.

وقال إن مجلس الوزراء كلف هذه الجهات بالاجتماع الفوري من أجل وضع الحلول المناسبة للتعامل مع هذا الموضوع.

رأيك في الموضوع

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.